صحيفة الكفاح الإخبارية
 
  • عام
  • أخبار محلية
  • أخبار الرياضة
  • أخبار إقتصادية
  • أخبار دولية
  • أخبار فنية
  • أخبار التقنية
  • أخبار سياحية
  • المقالات
    • مقالات عامة
    • مقالات سياسية
    • مقالات إجتماعية
    • مقالات رياضية
  • الصور
    • عرض الكل
    • مناظر طبيعية
    • خلفيات متنوعة
    • سيارات رياضية
  • الملفات
  • الفيديو
  • 27/06/2026 “بيت مال القدس” تسلم معدات رياضية لنادي جمعية الجالية الإفريقية في القدس
  • 27/06/2026 كأس العالم.. مصر تتأهل لأول مرة وتلتقي أستراليا في دور الـ 32
  • 27/06/2026 الكويت تدين الاعتداء الإيراني على البحرين خرق واضح لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
  • 27/06/2026 الرئيس الأميركي: إطلاق إيران «مُسيَّرات» تجاه السفن خرق لاتفاق وقف النار
  • 27/06/2026 بعد تتويجها بلقب ملكة جمال مصر : سما كامل تحصد درع التميز في مهرجان International Fashion Awards
  • 26/06/2026 رئيس مجلس إدارة هيئة الولاية على أموال القاصرين يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام إدارة الأموال المحجوزة والمصادرة في جرائم غسل الأموال
  • 26/06/2026 “متمم” يناقش إدارة ميزانية الإجازة ومهارات التحكم بالمصروفات
  • 26/06/2026 طيران الرياض يعلن تسيير رحلاته المباشرة بين الرياض و القاهرة
  • 26/06/2026 منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة الفريق الايرانى
  • 26/06/2026 الرياض تحتضن فعالية “هجولة” بمشاركة سائقين محترفين وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية

الأخبار الرئيسية

10945 0
بدء التسجيل في الدورة الـ8 لمهرجان أفلام السعودية
بدء التسجيل في الدورة الـ8 لمهرجان أفلام السعودية
428 0
الكفاح نيوز تستعرض انجازاتها خلال 3 أشهر من إنطلاقتها .
الكفاح نيوز تستعرض انجازاتها خلال 3 أشهر من إنطلاقتها .
435 0
“الهلال الأحمر” بالمدينة المنورة يعلن نجاح التغطية الإسعافية للمسجد النبوي في ليلة ختم القرآن الكريم
“الهلال الأحمر” بالمدينة المنورة يعلن نجاح التغطية الإسعافية للمسجد النبوي في ليلة ختم القرآن الكريم

جديد الأخبار

جمعية الإدارة القيادية للموارد البشرية – تكرم شركاء النجاح والداعمين
جمعية الإدارة القيادية للموارد البشرية – تكرم شركاء النجاح والداعمين
62 0

كان بالأماكن أحسن مما كان يا لأخضر
كان بالأماكن أحسن مما كان يا لأخضر
34 0

لماذا أصبح بعض الشباب أكثر شكًا في الزواج في هذا العصر؟
لماذا أصبح بعض الشباب أكثر شكًا في الزواج في هذا العصر؟
73 0

“بيت مال القدس” تسلم معدات رياضية لنادي جمعية الجالية الإفريقية في القدس
“بيت مال القدس” تسلم معدات رياضية لنادي جمعية الجالية الإفريقية في القدس
104 0

قصة انكشاف قدم سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه فى قبره
قصة انكشاف قدم سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه فى قبره
102 0

البحرين تدين بأشد العبارات الاعتداءات الإيرانية واستهداف أراضيها بعدد من الطائرات المسيرة
البحرين تدين بأشد العبارات الاعتداءات الإيرانية واستهداف أراضيها بعدد من الطائرات المسيرة
100 0

كأس العالم.. مصر تتأهل لأول مرة وتلتقي أستراليا في دور الـ 32
كأس العالم.. مصر تتأهل لأول مرة وتلتقي أستراليا في دور الـ 32
112 0

الكويت تدين الاعتداء الإيراني على البحرين خرق واضح لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
الكويت تدين الاعتداء الإيراني على البحرين خرق واضح لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
105 0

يكفي تدليل ..!
يكفي تدليل ..!
215 0

كلام للى يفهموه
كلام للى يفهموه
84 0

عام > جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تحقق المركز الأول في التحول الرقمي بقطاع التعليم والتدريب على مستوى الجهات الحكومية في المملكة.
07/12/2021   3:20 م

جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تحقق المركز الأول في التحول الرقمي بقطاع التعليم والتدريب على مستوى الجهات الحكومية في المملكة.

+ = -
0 673
د. عبدالرحيم الحدادي
الكفاح نيوز - زهير بن جمعه الغزال - الأحساء  

حصلت جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل المركز الأول في التحول الرقمي في قطاع التعليم والتدريب ضمن القياس التاسع لقياس التحول الرقمي في الجهات الحكومية.

 

وذكر معالي رئيس جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش بأن هذا الإنجاز يضاف الى سلسلة إنجازات حققتها الجامعة والذي يؤكد اهتمامها وتحقيقها للمتطلبات التقنية التي من شانها ان ترفع من مستوى وسرعة الخدمات والتعاملات الالكترونية سواء على المستوى الداخلي او على مستوى المستفيدين ضمن برامج التحول الرقمي تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ، مثمناً جهود عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات وكافة الأقسام والمراكز في الجامعة التي تعاونت وحققت هذا الإنجاز على مستوى المملكة متمنياً للجميع مزيدا من التوفيق والسداد.

 

وبين عميد عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات بالجامعة الدكتور خالد بن عدنان العيسى بان التحول الرقمي هو من أولويات الجامعة حيث وصلنا الى مراحل متقدمة في التحول الرقمي حيث حققت الجامعة مرحلة التكامل وهو المستوى الرابع من ٥ مستويات للتحول الرقمي، مضيفا بان انجاز الجامعة هو سلسلة من العمل المتواصل لمدة عامين ، فقد تم تأسيس قسم التحول الرقمي و وضعنا الخطط والاليات لتنفيذها على مدى عامين للوصول الى اعلى الدرجات الممكنة ، وأن ومن أكثر الأمور التي يسرت مثل هذا التطور هو العمل الجماعي في الجامعة و العمل بروح الفريق الواحد من جميع الأطراف مضيفاً بأن شهادة منسوبي الجامعة بالتطور داخلها و التحولات والتعاملات الرقمية والتطور الملحوظ على ارض الواقع وشهادة من المعاصرين في الجامعة هو بحد ذاته وسام نفتخر به و العمل على التحول الرقمي من التخطيط الى التنفيذ حتى جمع البيانات كان بتكامل كبير بين اطراف الجامعة ، ووضعنا خطة طموحة لنكون من افضل ٥ جهات وبدأنا في تنفيذها و تجاوزنا الطموح و حصدنا المركز الأول منوهاً حرص العمادة على التحول من أن نكون قطاع خدمي الى قطاع محرك و قائد في التحول الرقمي من خلال وضع الخطط والاستراتيجيات للطلبات و البرامج فأصبحنا نبادر لوضع خطط الجهات وعمل نقلات نوعية للجهات باختلاف السابق وان شاء الله الى مرحلة الابداع والتميز.

 

وبين العيسى بان مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي هو مقياس لمدى نضج الجهات الحكومية في التحول الرقمي حيث يقيس عدة جوانب مثل نضج الخدمات التي تقدمها الجهة و مدى انضباط الجهة بالتحول الرقمي و الأهم من ذلك ان 75 % تذهب الى منظومة كبيرة من 7 مناظير وكل منظور يحتوي على 3 محاور او اكثر و تقيس هذه المحاور مدى تحول الجهة في كل محور من هذه المحاور العديدة بأدلة وتفاصيل دقيقة جدا.

 

وأشار ان هذا القياس كان دافعاً للجهات الحكومية للحرص على التحول الرقمي والتحول الكبير الحاصل على مستوى المملكة و النضج بشكل كبير و هذا الإنجاز هو فخر و اكبر نقطة نفخر فيها هو انه كان مجهوداً جماعياً وتظافر الجهود في كل قطاعات الجامعة للوصول الى هذه النتيجة وكانت العمادة المسؤولة من خلال قسم التحول الرقمي بالإضافة الى الجهات والمراكز في الجامعة التي كان لها الدور الأبرز في هذا الإنجاز ومن خلال الفريق الواحد والدعم المستمر والمتابعة من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش ومن خلال لجنة التعاملات الالكترونية برئاسة معالي رئيس الجامعة حيث تجتمع بشكل دوري لمتابعة أمور التحول الرقمي والجوانب التقنية وهذا دليل على حرصه ودعمه.

جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تحقق المركز الأول في التحول الرقمي بقطاع التعليم والتدريب على مستوى الجهات الحكومية في المملكة.

عام

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alkifahnews.com/archives/33410

المحتوى السابق المحتوى التالي
جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تحقق المركز الأول في التحول الرقمي بقطاع التعليم والتدريب على مستوى الجهات الحكومية في المملكة.
الهلال يصطاد طائرة البحارة والاتحاد يحلق في اجواء النصر.
جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تحقق المركز الأول في التحول الرقمي بقطاع التعليم والتدريب على مستوى الجهات الحكومية في المملكة.
خلال الاحتفال باليوم العالمي للتطوع - رئيس الهلال الأحمر نمتلك ثروة بشرية من المتطوعين تجاوزت 62 ألف متطوع ومتطوعة يساهمون في تنمية المجتمع.

للمشاركة والمتابعة

  • الأقسام الرئيسية
    • أخبار محلية
    • أخبار دولية
    • أخبار التقنية
    • أخبار إقتصادية
    • أخبار سياحية
  • الأقسام الفرعية
    • المقالات
    • الفيديو
    • الصوتيات
    • الصور
    • الملفات
  • روابط مهمة
    • هيئة التحرير
    • تسجيل عضوية
    • إتصل بنا

صحيفة الكفاح الإخبارية

Copyright © 2026 alkifahnews.com All Rights Reserved.

Powered by Tarana Press Version 3.3.1
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس