ترأس مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة، المهندس أيمن بن محمد السيد، الاجتماع الدوري الحادي عشر لمديري وممثلي القطاعات التابعة لمنظومة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة.
واطّلع الاجتماع على أعمال الخطة التشغيلية لقطاعات المنظومة للعام 1448هـ، كما استعرض أبرز الإنجازات المحققة خلال العام الماضي، وأهمية مواصلة تنفيذ خطط التنمية والتحسين، ورفع مستوى المواءمة بين مختلف القطاعات، وتكثيف الجهود الميدانية لخدمة المستفيدين؛ بما يسهم في تعزيز استراتيجيات الأمن المائي والغذائي، ودعم مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للزراعة.
وناقش الاجتماع كذلك المبادرات الحالية والمستقبلية للمركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة “استدامة”، الهادفة إلى تعزيز النظم الزراعية البيئية المستدامة، وتطوير المفاهيم والممارسات التي تدعم تطبيق أفضل الممارسات الزراعية.
ويأتي ذلك في إطار تعزيز التكامل والتنسيق بين الجهات التابعة للمنظومة، بما يرفع كفاءة الأداء، ويدعم تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة في المنطقة.


